مطالبة بتفعيل دوري كرة السلة للسيدات - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

مطالبة بتفعيل دوري كرة السلة للسيدات
الجولان - جولاني - 18\06\2012

بالرغم من نجاح دوري كرة السلة للصبايا في الجولان، إلا أن الاتحاد الرياضي، للسنة الثانية على التوالي لا يقوم بتنظيم هذا الدوري، وهو ما أثار عتب اللاعبات على الاتحاد اللواتي طالبن بتفعيل الدوري دونما إبطاء.

اللاعبة منية رضا من منتخب كرة السلة للسيدات في مسعدة وجهت رسالة باسم لاعبات المنتخب إلى الاتحاد الرياضي، قالت فيها:

نتوجه برساله للنادي الرياضي وللمسؤولين عن إقامة فعاليات رياضيه في الجولان: لقد انتظرنا ان تقوموا بخطوة من اجل إكمال ما بدأنا به قبل سنتين (إقامة دوري كرة سله للفتيات). كانت خطوه ناجحة وبالفعل احببنا المشاركة بها، ولم نتوقع أن تهملوا مثل هذه الفعاليات بين القُرى!. نتمنى أن تأخذوا الأمر بجديه أكثر، وأهتموا واكملوا ما بدأتم به. نرجوا النظر في هذا الأمر والموافقه على إعادة تكوين منتخبات كرة السلة للفتيات .

أما اللاعبة هيفا الحلبي\مرعي فاستغربت عدم تجاوب الاتحاد الرياضي مع طلب الصبايا تنظيم الدوري:

"توجهنا أكثر من مرة للاتحاد الرياضي من أجل تنظيم دوري كرة سلة ولكن، وللأسف الشديد، الاتحاد الرياضي لم يستجب لندائنا، ويبدو أنهم يهتمون بدوري الشباب فقط، بالرغم من وجود عدد مبير من البنات اللواتي يتدربن ويلعبن كرة السلة، ولكن ليس هناك اهتمام بهن من قبل الاتحاد".

وتحدثت اللاعبتان عن غياب الأطر الرياضية التي يمكن للفتيات والسيدات ممارسة الرياضة من خلالها، فقالت منية:

"للأسف ليست هناك أي أطر رياضية في الجولان يمكن للفتيات ممارسة الرياضة من خلالها. المكان الوحيد الذي كنا نستطيع من خلاله ممارسة الرياضة كان المدرسة، أما الآن فلا يوجد أمامنا إلا الدوري، فهو الإطار الوحيد".

وقالت هيفا:

"نحن بنات نحب كرة السلة ونمارس هذه اللعبة، وليس أمامنا إلا الدورة المحلي للعب، وإذا لم ينظم الدوري فليس لدينا مكان نذهب إليه".

رد الاتحاد الرياضي:

الاتحاد الرياضي قال على لسان رئيسه الجديد، الدكتور زاهر البطحيش، أنه لم يمض على انتخابه رئيسا للاتحاد أكثر من شهر واحد، وأنه لم يتوجه له أحد بهذا الشأن. ولكنه أكد بأنه سيطرح الموضوع في أول جلسة للاتحاد، ويعتقد أنه لن يكون هناك أي عائق أمام إقامة دوري للسيدات.